القائمة الرئيسية

الصفحات





يطمح معظم الشباب العرب بالدراسة بالخارج خصوصا بدول عظمى مثل امريكا وكندا.  بهذا المقال اخترنا لكم موضوع حول كل ما يخص الدراسة في كندا من ايجابيات:


نبذة عن الدراسة في كندا:

تعتبر كندا من أكثر الدول المرموقة للدراسة بالخارج فهي منافس  رئيسي في صناعة التعليم فأكثر سكانها حاصلين على شهادات جامعية. وبفضل طبيعتها الخلابة وتنوع ساكنتها كندا تقدم  أفضل التجارب  الدراسية  لطلابها خصوصا الدوليين بحيث  توفر لهم فرصة للانفتاح على كل ثقافات العالم بمكان واحد. بالاضافة الى ذلك فالحكومة الكندية تعير اهتماما كبيرا للانظمة الدراسية من اجل جعلها في تطور مستمر. في أواخر سنة 2020 تجاوز عدد الطلاب الدوليين داخل كندا 642000 طالب مما جعل من كندا 3 أكبر دولة استقطابا للطلاب في العالم.



شروط الدراسه في كندا: 

كباقي دول العالم للدراسة في كندا شروط خاصة بها. والشرط الرئيسي هنا هو تأشيرة الدراسة أو (Study Visa). وهذه التاشيرة تكون مؤقتة  مدتها تعادل مدة البرنامج الدراسي الذي ستختاره، وتسمح لك هذه التأشيرة بالاقامة والعمل بالموازاة مع الدراسة.

ولطلب تأشيرة الدراسة يمكنك القيام بذلك عبر الانترنت من خلال موقع الحكومة الكندية للهجرة واللاجئين. فهو المكان المناسب للتعرف على مستجدات الشروط وطلب التصريح و التأشيرة للدراسة في كندا.


افضل الجامعات في كندا:

تتميز الجامعات الكندية بجودة التعليم العالي بنظام عالمي. لذلك خصصنا لكم لائحة بأفضل 10 جامعات كندية حسب موقع QS للتصنيف العالمي:


الجامعات الكندية

التصنيف الكندي

التصنيف العالمي

University of Toronto 

1

25

McGill University

31

2

University of British Columbia

45

3

Université de Montréal

118

4

University of Alberta

119

5

McMaster University

144

6

University of Waterloo

166

7

Western University

203

8

Queen’s University

246

9

University of Calgary

246

9


شروط القبول في الجامعات الكندية:

كما ان للدراسة في كندا شروط خاصة بها الجامعات الكندية بدورها تفرض شروط معينة للتسجيل فيها، واهم الشروط المشتركة للقبول في الجامعات الكندية:

  • شهادة الثانوية العامة

  • شهادة اختبار اللغة الفرنسية أو الانجليزية وأبرز هذه الاختبارات هي TOEFL, IELTS, TEF, TCF.

  • تصريح الحساب البنكي لإثبات أن الطالب أو الشخص الكفيل به قادر على تحمل تكاليف الدراسة طيلة فترة البرنامج الدراسي.


تكاليف الدراسة في كندا:

مقارنة بالكثير من دول العالم، تعتبر الدراسة بكندا الارخص من حيث الاسعار. لمتابعة دراستك في كندا كطالب دولي ستحتاج ما يقارب 20000$ و 30000$ دولار كندي لتغطية تكاليف سنة دراسية واحدة. وهذا القدر هو فقط متوسط التكلفة ويمكن ان يختلف حسب الجامعة ومجال الدراسة. 


أفضل المجالات للدراسة في كندا:

هدف كل طالب بعد التخرج هو الحصول على وظيفة بسرعة وبأفضل الرواتب ولتحقيق ذلك يجب أن يختار المجال الدراسي المناسب . لذلك خصصنا لكم لائحة بأكثر المهن طلبا و الأعلى أجرا في كندا والتي يمكن أن تعمل بواحدة:


  • الهندسة المدنية                           Civil Engineer

  • القانون                                                    Law

  • علوم الكمبيوتر             Computer Science & IT

  • علم النفس                                     Psychology

  • الصحة                                      Public Health

  • إدارة المال والأعمال      Financial administration

  • المحاسبة                                       Accounting

  • هندسة التعدين                          Mining engineer



الإقامة والجنسية في كي كندا بعد الدراسة:

الدراسة في كندا تعد من أنجح الطرق وأفضلها للحصول على الإقامة الدائمة، بحيث أن هذه الطريقة تمكن الشخص من الحصول على الجنسية وجواز السفر الكندي. فبعد التخرج يسمح للطالب بتجديد إقامته المؤقتة والحصول على تأشيرة عمل مدة سنتين. هذه الأخيرة تخول للشخص العمل والحصول على تجربة عمل كندية وخلال هذه الفترة يمكن للشخص أن يبدأ بإجراءات ملف الإقامة الدائمة والتي من أهم شروطها تجربة العمل الكندية. أما بالنسبة للجنسية فشروطها هي إقامة الشخص بالبلد لمدة  ثلاث سنوات بعد حصوله على بطاقة الإقامة الدائمة. 







تعليقات